toyota coaster
بيت / المدونات / اخبار الصناعة / مزايا وعيوب الغاز الطبيعي المضغوط والغاز الطبيعي المسال

مزايا وعيوب الغاز الطبيعي المضغوط والغاز الطبيعي المسال

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2020-06-15      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

مقارنة مزايا وعيوب نوعي وقود الغاز الطبيعي


مع استمرار ارتفاع أسعار الوقود، تسببت الأسعار المرتفعة في حدوث صداع للعديد من ممارسي النقل.كل زيادة في أسعار الوقود تحرم سائقي الشاحنات من أرباحهم الضئيلة.أصبح البحث عن أنواع الوقود البديلة إحدى مهام صناعة النقل المحلي.بالحديث عن الشكلين الأساسيين لوقود الغاز للشاحنات اليوم، ما هو الفرق بين وقود الغاز الطبيعي المضغوط والغاز الطبيعي المسال؟

● مزايا الغاز الطبيعي والديزل:
وفيما يتعلق باستهلاك الوقود، على الرغم من انخفاض سعر التجزئة للديزل المحلي في الصين إلى 5.19 يوان/لتر، فإن سعر الغاز الطبيعي الحالي يبلغ حوالي 3.43 يوان حسب المنطقة.نظرًا لكفاءة الطاقة المماثلة للديزل والغاز الطبيعي، يمكن لكل لتر من الغاز الطبيعي توفير ما يقرب من 2 يوان مقارنة بنفس استهلاك الديزل في المركبات.

● الفرق بين وقود الغاز الطبيعي المضغوط والغاز الطبيعي المسال
وبما أن الأمر يتعلق بالتعريف بالفرق بين نوعي الوقود للشاحنات، فيجب أن نتحدث أولاً عن خصائصهما.قبل العرض التقديمي، دعونا نقدم مقدمة مختصرة للأوصاف الإنجليزية لنوعي الوقود.CNG هو اختصار للغاز الطبيعي المضغوط، وLNG هو اختصار للغاز الطبيعي المسال.المحتوى الرئيسي لكلا الوقودين هو الميثان.

● مزايا وعيوب الغاز الطبيعي المضغوط:
ميزة:
1: سهل الاستخدام
سلبيات:
1: وقت التضخم الطويل
وقت ملء الغاز الطبيعي المضغوط أطول.ولمقارنته بالغاز الطبيعي المسال، فإن ملء أسطوانات الغاز بنفس السعة سيستغرق وقتًا مضاعفًا أو أكثر.

2: انخفاض كفاءة تحميل اسطوانة الغاز
نظرًا لأنه يمكن تخزين الغاز الطبيعي المضغوط في خزان الغاز عن طريق الضغط العالي فقط، فإن كفاءة التحميل لأسطوانة الغاز أقل بكثير من كفاءة تحميل الغاز الطبيعي المسال.

3: مسافة شحن قصيرة، مناسبة فقط للنقل لمسافات قصيرة.
بشكل عام، يتم استخدام المركبات التي تعتمد الوقود الغاز الطبيعي المضغوط في المدن والمناطق المجاورة.ونظرًا لمحدودية سعة أسطوانات الغاز، يجب إنشاء المزيد من محطات تعبئة الغاز لتلبية متطلبات تعبئة الغاز.أولاً، يتسبب في إهدار الموارد المحدودة، وثانيًا، يؤثر على وقت التشغيل الفعال للمستخدم.

● مزايا وعيوب الغاز الطبيعي المسال:
ميزة:
1: عدد الكيلومترات الطويلة لإعادة الشحن
الغاز الطبيعي المسال هو الغاز الطبيعي المسال.مع تحسين جودة الغاز، فإنه يتغلب على أوجه القصور المذكورة أعلاه التي لا يمكن التغلب عليها في المركبات التي تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط.باستخدام الغاز الطبيعي المسال كوقود، يمكن للمركبة أن تسافر أكثر من 500 كيلومتر باستخدام أسطوانة فولاذية سعة 335 لترًا، مما يحل مشكلة المسافة المقطوعة بالميل للمركبة تمامًا.

2: كفاءة تحميل اسطوانة الغاز العالية
يبلغ وزن أسطوانة الغاز الطبيعي المسال الفولاذية سعة 335 لترًا 225 كجم، ويبلغ الوزن مع الغاز الطبيعي المسال المملوء بالكامل 353 كجم، وهو ما يعادل وزن نفس خزان الوقود الخاص بمركبة الديزل.ويتم تثبيته على الإطار، مما يقلل بشكل كبير من مركز ثقل السيارة.مع توفير التكلفة، فإنه يعمل أيضًا على تحسين سلامة قيادة السيارة.
3: انخفاض ضغط التخزين
يبلغ ضغط تخزين الغاز الطبيعي المسال 1.6 ميجا باسكال، وهو أقل من 20 ميجا باسكال من الوقود الغاز الطبيعي المضغوط.

سلبيات:
1: عدد قليل من محطات تعبئة الغاز الطبيعي المسال
نظرًا لأن سرعة بناء محطات تعبئة الغاز الطبيعي المسال في الصين ليست بنفس سرعة محطات تعبئة الغاز الطبيعي المسال، فإن النتيجة المباشرة هي أن عدد محطات تعبئة الغاز الطبيعي المسال غير كافٍ، وهو أيضًا السبب الرئيسي لقيود مبيعات شاحنات الغاز الطبيعي المسال.

2: باهظة الثمن
الغاز الطبيعي المسال مكلف.أولاً، تكلفة إنتاج الغاز الطبيعي المسال مرتفعة جداً.عندما يتم تسييل الغاز الطبيعي إلى سائل عن طريق التبريد تحت درجة حرارة 162 درجة مئوية تحت الصفر، فإن استهلاك الطاقة في هذه العملية المبردة يبلغ حوالي ضعف استهلاك إنتاج الغاز الطبيعي المضغوط بنفس الحجم.والثاني هو أن محطة تسييل الغاز الطبيعي المسال المحلية بعيدة وتعتمد عمومًا النقل لمسافات طويلة على الأرض، بينما يستخدم الغاز الطبيعي المضغوط الغاز الطبيعي المنقول عبر خطوط الأنابيب.تكلفة نقل الغاز الطبيعي المسال أعلى بكثير من تكلفة الغاز الطبيعي المضغوط.
يجب تخزين الغاز الطبيعي المسال عند درجة حرارة منخفضة تبلغ 162 درجة مئوية تحت الصفر، لذلك من الضروري أن تتمتع الأسطوانة الفولاذية بأداء عزل حراري جيد، لذلك تحتاج الأسطوانة الفولاذية إلى هيكل مفرغ مزدوج الطبقة.من أجل ضمان حالة الفراغ لفترة طويلة، والحصول على أداء أفضل للعزل الحراري، يلزم لف مادة عازلة حول البطانة الداخلية للأسطوانة الفولاذية، ويتم إضافة جهاز امتصاص لامتصاص الهواء المتبقي في طبقة الفراغ.


روابط سريعة

اتصل بنا

رقم 260، شارع تانجو نان، يوهوا
المنطقة، 050021، شيجياتشوانغ، خبي، الصين
86-311-67267751+

 86-19957983604+

86-19957983604+

larry@customsvehicle.com

حقوق الطبع والنشر © 2024 China Deruixiang Industrial Co., Limited. جميع الحقوق محفوظة. خريطة الموقع.
إرسال رسالة