toyota coaster
بيت / المدونات / اخبار الصناعة / مبدأ التحكم في تبديل الوقود في مركبات الوقود المزدوج.

مبدأ التحكم في تبديل الوقود في مركبات الوقود المزدوج.

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2020-02-26      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

على أساس الاحتفاظ بنظام إمداد البنزين للسيارة، يتم إضافة نظام إمداد الغاز الطبيعي المضغوط بشكل إضافي، ويتم تقليل ضغط الغاز الطبيعي المضغوط وتزويده مباشرة إلى المحرك.يمكن اختيار الغاز الطبيعي المضغوط أو الوقود من خلال جهاز التحكم في تبديل الوقود.يُطلق على هذا النوع من المركبات اسم مركبة تعمل بالوقود المزدوج تعمل بالبنزين/الغاز الطبيعي.تنتمي معظم المركبات العالمية التي تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط إلى هذه الفئة.أدناه سوف نقدم مبدأ التحكم في تبديل الوقود لمركبات الوقود المزدوج.



يمكن تقسيم المركبات التي تعمل بالوقود المزدوج بالبنزين/الغاز الطبيعي إلى ثلاثة أنواع: نظام إمداد الغاز بالخلاط مفتوح الحلقة، ونظام إمداد الغاز بالخلاط مغلق الحلقة مع صمام طاقة يتم التحكم فيه إلكترونيًا، وحقن الغاز الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا.وتختلف المعدات الخاصة بشكل رئيسي في طريقة تشكيل الغاز المختلط وطريقة التحكم في كثافة الغاز المختلط.وأجزاء قليلة أخرى مثل الحقن سواء التحكم في الحقن أحادي النقطة أو التحكم في الحقن المتسلسل متعدد النقاط.الأجهزة الخاصة الأخرى هي نفسها.في الوقت الحاضر، يتم اعتماد نظام التحكم الهجين ذو الحلقة المغلقة بشكل شائع في مركبات EFI في الداخل والخارج.بعد المطابقة، يمكن لمؤشرات أداء الطاقة وأداء الانبعاثات والاقتصاد في استهلاك الوقود أن تلبي متطلبات الاستخدام بشكل أساسي.


في التحكم في الحلقة المغلقة، يضيف نظام إمداد الغاز وحدة تحكم إلكترونية للغاز، ومن خلال استخدام مستشعر الأكسجين للمركبة الأصلية، فإنه يحقق التحكم في الحلقة المغلقة في نسبة الهواء إلى الوقود.في نفس الوقت، يتم إضافة صمام طاقة المحرك السائر الذي يتم التحكم فيه بواسطة وحدة التحكم الإلكترونية بالغاز بين منظم الضغط والخلاط.وبهذه الطريقة يمكن للمحرك تمكين المحرك من الحصول على أفضل نسبة هواء إلى وقود في ظل ظروف التشغيل المختلفة من خلال وحدة التحكم الإلكترونية بالغاز وحساس الأكسجين وصمام الطاقة الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا.وهو يعمل عن طريق قطع إمدادات الغاز الطبيعي عند استخدام البنزين.وقطع إمدادات البنزين أثناء استخدام الغاز الطبيعي.وفي كلتا الحالتين، يتم خلط الخليط مسبقًا وإشعاله بواسطة شرارة كهربائية.


بالمقارنة مع محرك حقن البنزين الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا، فإن وظائف الأجزاء الرئيسية التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا والمضافة إلى محرك الوقود المزدوج هي:

وحدة التحكم الإلكترونية بالغاز، عند العمل بالغاز، ستقوم بالتحليل والحساب وفقًا لإشارة ضغط سحب المحرك وإشارة مستشعر الأكسجين وإشارة موضع الخانق وإشارة السرعة للتحكم في عمل محرك السائر.


وحدة التحكم الإلكترونية بالغاز


عينة سويتش


جهاز التحكم بتبديل الوقود: يستخدم وحدة التحكم المنطقية لتحقيق عملية تبديل الوقود بين الغاز والبنزين، ويشير إلى حالة الوقود وفقًا لذلك (يتم عرضه بواسطة ضوء المؤشر)، ويعرض ضغط الغاز داخل أسطوانة الغاز ذات الضغط العالي عند العمل مع الغاز الطبيعي المضغوط. أن يعرف السائق كمية الغاز المتبقية.

المحاكي (المعروف أيضًا باسم المحاكي): يتحكم في حقن البنزين.عندما يكون الوقود بنزين، يتم تشغيل دائرة التحكم في الحاقن للحفاظ على عمل نظام حقن البنزين بشكل طبيعي.عندما يتم استخدام الغاز، فإنه يقطع دائرة التحكم في فوهة البنزين ويدخل في نفس الوقت الإشارة التناظرية لحقن البنزين إلى وحدة التحكم الإلكترونية للحفاظ على التشغيل العادي لوحدة التحكم الإلكترونية بالبنزين.

منظم الإشعال المتقدم: عند العمل مع الغاز الطبيعي المضغوط، استنادًا إلى زاوية تقدم الإشعال التي تتحكم فيها وحدة التحكم الإلكترونية بالبنزين، يتم زيادة درجة معينة تلقائيًا للتعويض عن النقص في سرعة الاحتراق البطيئة للغاز الطبيعي المضغوط.أثناء العمل بالبنزين، فإنه سيستعيد وقت الإشعال الذي تتحكم فيه وحدة التحكم الإلكترونية بالبنزين.

ملحقات نظام الدوائر CNG


منظم الإشعال المتقدم


صمام الطاقة للمحرك الخطوي: يقوم بتنفيذ تعليمات وحدة التحكم الإلكترونية بالغاز للتحكم في إمداد الغاز والتأكد من أن نسبة الهواء إلى الوقود للخليط قريبة من القيمة النظرية.


مخفض الضغط: يقوم بضبط الغاز الطبيعي المضغوط من خلال إخراج الضغط العالي من أسطوانة الغاز إلى الغاز الطبيعي المضغوط بما يلبي احتياجات المحرك.



روابط سريعة

اتصل بنا

رقم 260، شارع تانجو نان، يوهوا
المنطقة، 050021، شيجياتشوانغ، خبي، الصين
86-311-67267751+

 86-19957983604+

86-19957983604+

larry@customsvehicle.com

حقوق الطبع والنشر © 2024 China Deruixiang Industrial Co., Limited. جميع الحقوق محفوظة. خريطة الموقع.
إرسال رسالة